مكافحة النمل الأسود

النمل الأسود

يسبب النمل الأسود الكثير من المشاكل لافراد الأسرة ،وذلك بإنتشاره الكثيف في المنزل، كما يصعب البحث عنه وتحديد منزله وأماكن تواجده. ويتكون من عدة أنواع وأشكال مختلفة، كما يتغذى على أوراق الشجر والأطعمة السكرية والأخشاب، ويشتهر النمل الأسود بأنه يحمل أكثر من 25 ضعف جسمها ، وتعيش على شكل مستعمرات كل مستعمرة يكون لديها ملكة واحدة،ولكونه يتسبب في تكوين أضرار للهياكل والمنازل والأموال يجب مكافحة النمل.

النمل الأسود

أسباب وجود النمل في المنزل

لابد أن نعرف سبب وجود النمل في المنزل، وفي الغالب أن معظم الحشرات سببها الرئيسي البحث عن الطعام. ومن طبيعة النمل في حال وجدت طعام مناسب تخبر بقية المستعمرة. مما يزيد من تواجد النمل في منزلك، كما إن إرتفاع درجات الحرارة والأماكن المهجورة لها دور في تواجد مستعمرات كثيفة. وعدم التخلص من القمامة أولا بأول يعمل علي جذب النمل وليس فقط النمل بل أيضاً أنواع مختلفة من الحشرات. ومن الاماكن التي يكثر تواجد النمل فيها الحمامات والمطابخ وتحت الأحواض لكونها تحتوي على رطوبة حيث تعد بيئة رطبة وخصبه لتوجده، لذلك إحرص على التخلص من ركود الماء في منزلك.

مكافحة النمل الأسود

هنالك العديد من طرق البسيطة والفعالة مكافحة النمل الأسود في المنزل ومن أبرزها :

  • الخل: رش الخل على الاسطح القريبة من بيوت النمل، حيث أن النمل بطبيعته يكره الخل ولايستطيع أن يقاوم رائحتها.
  • المبيدات الحشرية : يعمل المبيد الحشري العضوي الفعال على مكافحة النمل مع ضمان سلامة البشر والحيوانات الأليفة في المنزل.
  • حمض البوريك: يكون هذا الحمض مضاد فعال للقضاء على النمل الأسود في المنزل، ويكون على شكل مساحيق بيضاء أو زرقاء،كما يجب مراعاه تنظيف السجاد وأماكن تواجد المساحيق قبل وصول الاطفال له.
  • بخاخات مبيدات الحشرات: يساعد هذا النوع من المبيدات القضاء على مستعمرات النمل الأسود.
  • عصير الليمون: يحتوي محلول عصير الليمون على حمض الستريك غير المحبذ للنمل، مما يجعله خيار جيد للمنع انتشار النمل.

الإستعانة بمختص للتخلص من النمل: قد تواجه صعوبة في التخلص من آفة النمل الأسود، عندها يكون الخيار الأفضل الأستعانة بشركة مكافحة الحشرات وأبرزها سيان العربية. من خلال تحديد أماكن بيوت ومستعمرات النمل بشكل أكثر دقة. وإستخدام تقنيات حديثة ومبيدات خاصه لمكافحتها بشكل آمن.

اطلع على خدمات النظافةمكافحة الصراصيرأساليب وطرق رش المبيدات الحشرية و مكافحة الذباب .

1 فكرة عن “مكافحة النمل الأسود”

  1. Pingback: الصراصير | سيان العربية

التعليقات مغلقة.

فتح المحادثة
تواصل معنا عبر الواتساب
مرحبا 👋
شكرا لك على تواصلك مع سيان العربية